سلطانة

مغربي ينافس للظفر بجائزة البحث المسرحي من الهيئة العربية للمسرح

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن تأهل ثلاثة شبان باحثين عرببينهم مغربي، إلى المراتب الثلاثة الأفضل، في النسخة السابعة من المسابقة العربية المتعلقة بالبحث العلمي المسرحي.

وجاء في بلاغ صادر عن الهيئة العربية للمسرح، أن اختيار المتأهلين اعتمد على ضوابط بحث علمية صارمة، من قبيل جدة الموضوع وأصالته، بالإضافة إلى الرصانة، ثم الابتكار، وكذلك الطرح المغاير.

وتابع نص البلاغ، أنه لكي تضمن الهيئة تحقيق الأهداف المتوخاة من المسابقة، وسعيا منها إلى ترسيخ علميتها، شكلت لجنة تحكيم متكونة من ثلاث أساتذة من دول عربية مختلفة، وهم سعد يوسف من السودان، وسعيد الناجي من المغرب، ثم نجوى عانوس من مصر.

وأشار نفس المصدر، إلى أن قائمة المتأهلين لهذه المسابقة، تضم ثلاثة أسماء، وهي عادل القريب من المغرب، والمصريين محمد حسن ابراهيم، ومروة أحمد وهدان.

وتضمن البلاغ تصريح الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبد الله، الذي قال: “إن المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي نجحت وعلى مدار النسخ السبع في أن تقدم أسماء باحثين شباب وتكرسها، وهي بذلك تفتح آفاق بحث جديدة في المنجز الفكري العربي المسرحي”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الهيئة العربية للمسرح ستنظم ندوة محكمة علنية للمتأهلين الثلاثة بهدف تعميق النقاش، وسيحضر فيها أعضاء لجنة التحكيم، لكي يحددوا رتبة الفائزين، مبرزا أن هذه الندوة ستحسم في قدرات وإمكانات الباحث استنادا على مرافعته التي سيبرز فيها قيمة بحثه والجديد الذي يقدمه.

وخلص هذا البلاغ بالإشارة إلى أن الندوة ستعقد ضمن فعاليات الدورة 13 من مهرجان المسرح العربي، الذي سيتم تنظيمه في مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 يناير 2023.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا