سلطانة

منتخب “أسود الأطلس” يحظى بإشادة دولية

حظي المنتخب الوطني المغربي بإشادة واسعة من شخصيات دولية هنأته على أدائه البطولي وقتاليته، على الرغم من انهزامه بمباراة نصف نهائي كأس العالم، مساء أمس الأربعاء، أمام نظيره الفرنسي، والتي انتهت بهدفين نظيفين.

وعبر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن فخره بمنتخب المغرب، من خلال مشاهدته المباراة التي دارت بين أسود الأطلس والديكة الفرنسية، إلى جانب رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش.

وغرد بايدن على حسابه الرسمي عبر منصة “تويتر”، بعد انتهاء المباراة قائلا: “لقد كان شرفاً عظيماً أن أشاهد المباراة إلى جانب رئيس الوزراء المغربي أخنوش، بغضّ النظر عن الفريق الذي تشجّعه، فإنّ ما حقّقه هذا الفريق رائع”.

 

من جانبه، أعرب الملك عبد الله، ملك الأردن، عن اعتزازه بالمنتخب الوطني المغربي وفخره بالإنجاز الذي حققه، وغرد على تويتر قائلا: “فخورون بما حققه المنتخب المغربي الشقيق من إنجاز كروي عالمي غير مسبوق عربيا، تهانينا لأخي العزيز جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي الشقيق. وإلى أسود الأطلس حليفكم النجاح والتوفيق في قادم الأيام”.

 

بدوره، نشر محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دولة الإمارات، على حسابه بمنصة “الفايسبوك”، صورة لأسود الأطلس أرفقها بتدوينة جاء فيها: “شكرا لنجوم المنتخب المغربي…شرفتم العرب بهذا الأداء الكروي الاستثنائيفي مونديال قطر 2022، وحققتم الفخر لكل عربي يعرف أنه لا مستحيل مع الهمة والطموح…القادم إن شاء الله أفضل لشبابنا العربي في كل مكان”.

 

أما اللاعب الإنجليزي السابق، آلن شيرر، فقد صرح لشبكة “بي بي سي”: “يمكن للمغرب أن يكون فخوراً للغاية بما حققه والمجهود الذي بذله، ليس فقط اليوم لكن في البطولة بأكملها. لقد أمضى مشجعوه وقتاً رائعاً واستمتعوا حقاً”.

 

كما نشر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تدوينة هنأ فيها المنتخب الوطني على أدائهم التاريخي، وأرفقها بصورة معبرة، يظهر فيها أشرف حكيمي وكيليان مبابي وهما يعانقان بعضهما البعض.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا