سلطانة

توقيف فنانة عربية بسبب شبهة تورطها في ملف لتبييض الأموال

أوقف القضاء اللبناني، يوم أمس الجمعة، الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا، على ذمة التحقيق، وذلك بعد استجوابها في ملف يتعلق بتبييض الأموال والإثراء غير المشروع والذي يرتبط بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة.

وكانت قد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قضائي رفض الكشف عن اسمه، أن “صليبا موقوفة حاليا على ذمّة التحقيق بناء على أمر من النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم الذي استجوبها بشبهة تبييض أموال وإثراء غير مشروع”.

وأوضح نفس المصدر أن الفنانة اللبنانية تمت إحالتها على مكتب الجرائم المالية، بهدف تعميق البحث والتوسّع في التحقيق، فيما سيُقرر لاحقا ما إذا كان سيطلق سراحها أو ستبقى موقوفة.

ونفّذت القوى الأمنية مضمون مذكرة بحث وتحر الصادرة بحق صليبا، بعد تخلفها سابقا عن المثول أمام التحقيق، بعدما وصلت الأربعاء الماضي إلى مطار بيروت من جدة، حيث شاركت في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

من جانبه، قرر مكتب ستيفاني صليبا الامتناع عن الرد عن سؤال موجه لهم من قبل وكالة الصحافة الفرنسية، عن القضية، واكتفى التعليق بعبارة “ليس لدينا أي تعليق في الوقت الراهن”.

وجدير بالذكر أن ستيفاني صليبا البالغة من العمر 35 عامًا، كانت بداية مسيرتها الفنية في مجال الثمثيل في سنة 2016، وحظيت بشهرة كبيرة في العالم العربي، من خلال مشاركتها في مجموعة من المسلسلات، من قبيل “متل القمر” و”دقيقة صمت”، وآخرها “التحدي”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا