سلطانة

هام للأسر…انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة برسم الموسم الدراسي 2022-2023، ستنطلق ابتداء من اليوم الاثنين 5 دجنبر 2022.

وستتم هذه العملية، حسب الوزارة، عبر وكالات القرب المعتمدة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، والمنصة الالكترونية “تيسير”، ثم تطبيق “Tayssir” على الهواتف الذكية.

وجاء في بلاغ سابق للوزارة، أن هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها بين الوزارة وصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، المسير للصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، والتي تهم التدبير المفوض لبرنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة.

وحسب نص البلاغ، فيجدر بالراغبين في الاستفادة من هذا الدعم، أن يقوموا بالتسجيل في برنامج “تيسير”، من خلال التسجيل في وكالات القرب أو المنصة الإلكترونية.

وتابع نفس المصدر، أن عملية التسجيل في برنامج الدعم “تيسير”، تتطلب التوفر على مجموعة من الوثائق، من قبيل البطاقة الوطنية للتعريف الإلكتروني، ورقم مسار التلميذ، ثم رقم الانخراط في نظام المساعدة الطبية راميد، وذلك في حال كان المعني بالأمر يستفيد من نظام راميد، بالإضافة إلى التصريح بالشرف أو شهادة الوصاية على التلميذ(ة)المستفيد(ة)إذا كان ولي الأمر غير الأب.

وخلص البلاغ الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في 20 من نونبر الماضي، أنه لتسهيل عملية تتبع الملفات واستخلاص الدعم المالي، يستحسن فتح حساب بنكي في وكالة معينة من وكالات القرب المعتمدة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط ثم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، أو تطبيق “Tayssir”.

وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل في برنامج “تيسير” قد بدأ يوم الإثنين 21 من نونبر الماضي، في جهة الرباط-سلا القنيطرة، وهذه المرحلة تهم فقط التجريب التقني لعملية التسجيل، في انتظار تعميمها على باقي جهات المملكة، ابتداء من اليوم الإثنين 5 من دجنبر الجاري 2022.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا