سلطانة

استطلاع: 63 بالمئة من المغاربة سيتابعون مباريات كأس العالم

كشف استطلاع رأي قامت به مجموعة “سنيرجيا (Sunergia)”، أن 63 في المائة من المغاربة سيتابعون كأس العالم قطر 2022، مقابل 33 في المائة لا ينوون مشاهدة المباريات، في حين أن 3 في المائة امتنعت عن التعبير عن رأيها.

وأشار الاستطلاع ذاته، إلى أن الرجال سيتابعون كأس العالم بشكل أكبر بنسبة 76 في المائة، كما أن الفئات ميسورة الحال، ستقوم بمشاهدة كأس العالم بنسبة 83 في المائة، مؤكدل أنه لا توجد تباينات وفوارق كبيرة بين الشرائح العمرية.

من جهة أخرى، اعتبر معدو الاستطلاع أن هذه النسخة من كأس العالم تعد من أكثر النسخ التي تثير اهتمام المغاربة بشكل كبير، وذلك بسبب كون المنتخب الوطني من بين المنتخبات المشاركة في المونديال، وهو عنصر ربما جعل المغاربة يهتمون بهذه النسخة ويقبلون على مشاهدة منافساتها.

وأوضح الاستطلاع أن 30 في المائة من المغاربة، أكدوا أنهم سيشاهدون كل مباريات كأس العالم، في حين أن 13 في المائة منهم لن سيشاهدون فقط بعض المباريات.

وتابع الاستطلاع، أن نسبة 52 في المائة من المستجوبين ستكتفي بمشاهدة مباريات المنتخب الوطني، في حين أن 25 في المائة منهم امتنعوا عن التعبير عن رأيهم.

وجاء في الاستطلاع أيضا أن نسبة من سيشاهد جميع المباريات كانت أكبر في صفوف الرجال ب37 في المائة، أما بخصوص من سيشاهدون مباريات المنتخب الوطني، فالنسبة كانت أكبر في صفوف النساء بنسبة 71 في المائة.

وأضاف نفس المصدر، أنه بالنسبة لمشوار المنتخب الوطني، فالمغاربة يميلون للتفاؤل، حيث أن 7 في المائة من المستجوبين  توقعوا إقصاءه، في حين توقع حوالي 15 في المائة أن المغرب سيصل إلى دور ثمن النهائي، بينما 12 في المائة منهم توقعوا أن يبلغ المنتخب الوطني دور ربع النهائي، و20 في المائة توقعوا وصوله إلى الدور نصف النهائي.

وحسب ما جاء في الاستطلاع، فإن نسبة 19 في المائة من المغاربة يتوقعون وصول المغرب إلى المباراة النهائية، و18 في المائة منهم يتوقعون تتويج المغرب بكأس العالم.

وتضمن الاستطلاع أيضا مجموعة من الأسئلة التي تم توجيهها لعدد من المستجوبين المغاربة بخصوص عزمهم على شراء معدات وتجهيزات معينة لمشاهدة مباريات كأس العالم، خاصة وأن العديد من الشركات المصنعة وسلاسل التجهيزات المنزلية تقدم عروضا خاصة وأخرى ترويجية متنوعة على منتجاتها في هذه المناسبة العالمية.

وبينت النتائج أن 85 في المائة ممن تم استجوابهم لن يقوموا بشراء أي من التجهيزات لمشاهدة المباريات، في حين عبر 6 في المائة منهم عن عزمهم شراء جهاز تلفاز، بينما 4 في المئة سيشترون جهاز “مودم” “modem” للإنترنت اللاسلكي”WiFi”، و3 في المئة فقط من تنوي الاشتراك في خدمات “IPTV”، كما يعتزم 3 في المئة منهم شراء جهاز استقبال “بيين سبورتس”.

وفيما يتعلق بالمكان الذي سيشاهدون فيه المباريات، أبدى 64 في المائة من المستجوبين رغبتهم في مشاهدة المباريات في بيوتهم، و42 في المائة ينوون مشاهدتها في المقهى، و4 في المائة منهم سيشاهدونها من مقرات عملهم، في حين أن 3 في المائة سيتابعون المباراة عند الأصدقاء. وعبرت نسبة 1 في المائة فقط من المستجوبين عن رغبتهم في مشاهدة المباريات في التجمعات وعلى الشاشات العملاقة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا