سلطانة

الأميرة لالة مريم تستقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال

استقبلت الأميرة لالة مريم، نجاة معلا، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، المكلفة بالعنف ضد الأطفال، وذلك يوم أمس الإثنين 21 من نونبر الجاري، بمدينة الرباط.

وأشارت الأميرة لالة مريم، رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، خلال هذا الاستقبال، إلى الرؤية السامية للملك محمد السادس، التي تم الاهتداء بها خلال العقدين الماضيين والتي تهدف إلى تعزيز حقوق الطفل، والتي تمت ترجمتها على أرض الواقع، من خلال القيام بمجموعة من الإصلاحات والآليات والأدوات الكفيلة بحماية الأطفال، بالإضافة إلى اعتماد سياسات عمومية متكاملة.

وأكدت الأميرة لالة مريم، على مدى استعداد المملكة المغربية لتقديم الدعم والمواكبة لمبادارات وبرامج ومشاريع الأمم المتحدة.

وأبرزت الأميرة لالة مريم أهمية المرصد الوطني لحقوق الطفل، ودوره التاريخي والأكيد والأساسي، الذي تتولى رئاسته الفعلية، والذي يعمل كمحفز وموحد لمبادرات النهوض بحقوق الطفل في المغرب.

من جهتها، قدمت نجاة معلا مجيد، للأميرة لالة مريم، إستراتيجية العمل التي تتبعها المنظمة الأممية في مختلف البلدان، كما أعربت عن عزمها القوي على تقوية التعاون الذي يجمع الأمم المتحدة والمملكة المغربية في مجال حماية الطفولة.

وعرف هذا الاستقبال حضور لمياء بازير، المديرة التنفيذية للمرصد الوطني لحقوق الطفل.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا