سلطانة

في عز الحرب.. الجمال الأوكراني يتربع على عرش ويمبلي بلندن

 

تزينت واجهة المنطقة المحيطة بملعب ويمبلي الشهير، بشمال غربي العاصمة البريطانية لندن،صورة ضخمة تمتد على ارتفاع سبعة طوابق لآنا دوماشينا، وهي امرأة أوكرانية بقيت في البلاد لمساعدة المحتاجين طوال فترة الصراع.

وتندرج هذه الخطوة ضمن مشروع فني للاحتفاء بـ”الجمال الحقيقي لأوكرانيا وشعبها”، ويحمل اسم “رؤى الوطن”، وهو عبارة عن مجموعة من الصور والمجسمات واللوحات الرقمية لفنانين من البلاد.

وقال منظمو الحدث، إن المشروع يهدف إلى الاحتفاء بـ”دولة قوية ومفعمة بالأمل”، والإبقاء على اهتمام الرأي العام بالحرب في أوكرانيا، وفقا لتقرير نقلته ( BBC arabic).

وقالت الفنانة والمصورة الأوكرانية المولد، إيرا لوبو، التي أشرفت على المشروع، إن حلمها تطوير شيء يبرز الجمال الحقيقي لأوكرانيا وشعبها، ويقدم نظرة مختلفة للبلاد، غير الجثث التي نراها في وسائل الإعلام العالمية”، نقلا عن نفس المصدر.

ويتضمن العرض سلسلة من الصور الفوتوغرافية لأشخاص يعيشون في مدينة أوديسا الأوكرانية، حيث قُتل 21 شخصًا في هجوم صاروخي روسي، وبين هذه السلسلة صورة ضخمة تمتد على ارتفاع سبعة طوابق لآنا دوماشينا، وهي امرأة أوكرانية بقيت في البلاد لمساعدة المحتاجين طوال فترة الصراع. ونصبت الصورة على جانب مرآب للسيارات متعدد الطوابق.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا