سلطانة

بنعبد الله يدخل على خط هاشتاغ خفض أسعار المحروقات ويحمل المسؤولية للحكومة

 

 

دخل الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، على خط الهاشتاغ الذي أطلقه نشطاء مغاربة لخفض أسعار المحروقات بالمملكة، محملا المسؤولية لحكومة عزيز أخنوش.

 

وطالب بنعبد الله في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” حكومة أخنوش بالتدخل الفوري لوقف التهاب الأسعار، مبرزا أن ارتفاع أسعار المحروقات في السوق الدولي انعكس بسرعة على السوق الوطنية، ومنها على باقي المواد الأساسية والأولية التي تستعملها الفئات المستضعفة والوسطى.

 

وعن الحلول التي كان يجب اتخاذها، قال بنعبد الله إن الحكومة يجب عليها التوجه إلى الشركات البترولية خصوصا التي راكمت أرباحا خيالية بشكل فظيع كي تساهم في المجهود الوطني، بالإضافة إلى إعادة تشغيل مصفاة لاسامير كقرار سيادي للتحكم في التوزيع والثمن.

 

وشدد نفس المتحدث، على أن تراجع أسعار المحروقات على الصعيد العالمي لم ينعكس على ثمن المحروقات ولا على أسعار المواد الأخرى في الممكلة، محملا كامل المسؤولية للحكومة، متسائلا عما تنتظره لخفض الأسعار.

 

وأطلق نشطاء مغاربة هاشتاك جديد، يطالبون من خلاله من رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، بخفض اسعار الوقود،تعبيرا منهم عن عدم رضاهم بالارتفاع الصاروخي للاسعار، الأمر الذي تفاعل معه عدد كبير الفاعلين والفنانين.

 

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا