سلطانة

الحرمين تخصص “روبوت” لتوجيه القاصدين بكيفية أداء المناسك

خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، اليوم الإثنين، جهاز الروبوت التوجيهى والذي يعمل على توجيه القاصدين بكيفية أداء المناسك.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الروبوت يعمل على الإفتاء والإجابة على السائلين، مع إمكانية إضافة الترجمة الفورية للغات، وكذلك التواصل مع المشايخ عن بعد، ووضع عدد من التوجيهات التعريفية بأكثر من لغة، كل ذلك يتم عن طريق التحكم بالروبوت عن بعد.

ويدعم الروبوت 11 لغة وهي: اللغة العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الروسية، الفارسية، التركية، الملاوية، الأوردو، الصينية، البنغالية والهوسا، كما يحتوي الروبوت على شاشة 21 بوصة تعمل باللمس يمكن الاستفادة منها بعمل عدد من الخدمات التي تهم قاصدي المسجد الحرام من توجيه وإرشاد وإبداء رأي.

وتبعا لنفس المصدر، فإن الروبوت يحتوي على 4 عجلات مزودة بنظام إيقاف ذكي تسمح بتحريكه بشكل سلس ومرن، مع نظام كاميرات أمامية وسفلية عالية الدقة والوضوح في نقل الصورة، حيث تسمح بالتقاط تصوير محيطي للمكان، وسماعات ذات وضوح عالي في الصوت، وميكروفون بجودة التقاط عالية تسمح بنقل واضح للصوت، ويعمل الروبوت على نظام الشبكة اللاسلكية “واي فاي” وبسرعة 5 جيجا هرتز تمكن من انتقال سريع وعالي للبيانات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا