وقفة احتجاجية في قلب استوديو الجزيرة تنديدا باغتيال شيرين أبو عاقلة

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

نظم صحافيو قناة الجزيرة، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في قلب استوديو القناة، تنديدا باغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة، على يد الجيش الإسرائيلي أثناء.

وأدانت شبكة “الجزيرة” الإعلامية جريمة قتل مراسلتها شيرين أبوعاقلة، عندما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، الرصاص الحي أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان لشبكة “الجزيرة” الإعلامية: “في جريمة قتل مفجعة، تخرق القوانين والأعراف الدولية، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي استهدفها بشكل مباشر صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، بينما كانت تقوم بعملها الصحفي في تغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وهي ترتدي السترة الصحفية بشكل واضح يدل على هويتها”.

وأضاف البيان، أن شبكة الجزيرة الإعلامية تدين هذه الجريمة البشعة التي ويراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته، وتحمّل قناة الجزيرة الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مقتل الزميلة الراحلة شيرين، كما تطالب المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة عمداً.

كما حمل البيان السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في ظهره أثناء تغطيته للحدث نفسه، وهو يخضع حاليًا للعلاج.

تجدر الإشارة إلى أن المراسلة شيرين نصري أبو عاقلة (وُلدت في عام 1971 في القدس قتلت في 11 مايو 2022 في جنين، عن عمر ناهز الـ51 عاما ) وهي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة “الجزيرة” الإعلامية.

ويعود أصل شيرين أبو عاقلة إلى مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرعت في القدس .. درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن .

وعادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة “الجزيرة” الفضائية حتى هذا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.