فيلمان مغربيان ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم اللاتيني العربي الدولي بالأرجنتين

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

يشارك المخرجان المغربيان علي الصافي والهادي ولد محند بأحدث أفلامهما في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة لمهرجان الفيلم اللاتيني العربي الدولي “لاتين أراب” في بوينوس آيريس.

الفيلمان المغربيان المتنافسان، من بين سبعة أفلام مختارة، هما “قبل زحف الظلام” للمخرج علي الصافي و “الحياة تناسبني جيدا” للهادي أولاد محند، وهو إنتاج مشترك مغربي فرنسي.

وتقام النسخة العاشرة من المهرجان لهذه السنة بشكل هجين، حضوريا وافتراضيا، بعد غياب دام عامين بسبب الوباء.

ويشمل برنامج هذا العام حوالي خمسين فيلما تم إنتاجها في أكثر من 30 بلدا.

وأكد كريستيان مورو، الذي حل محل الراحل بشارة الخوري كمدير لاتين آراب، أن “الوصول إلى عشر دورات يعكس أهمية رؤية المهرجان وهي: معرفة التنوع الثقافي والتبادل والصداقة بين الشعوب باعتبارها جزءا أساسيا من تنمية مجتمعاتنا”.

بالإضافة إلى المنافسة الرسمية للأفلام من الدول العربية، ينظم المهرجان أيضا مسابقة للأفلام الطويلة من أمريكا اللاتينية ومسابقتين للأفلام القصيرة العربية والأمريكية اللاتينية، فضلا عن معرض استعادي للأفلام التي تم عرضها على مدار التسعينات خلال النسخ الأولى للمهرجان.

وتحتفي الدورة، التي تستمر حتى 19 ماي، بالمخرجين الفلسطينيين التوأم طرزان وعرب ناصر ،بمناسبة فيلمهما “غزة مون أمور” الذي ع رض في افتتاح المهرجان.

ويعتبر الموعد السينمائي، المهرجان الوحيد الذي يجمع الثقافات العربية والأمريكية اللاتينية من خلال الفن السابع. تنظمه جمعية السينما الخصبة” (Cine Fértil) ، التي تعمل على تقديم برنامج أفلام يعكس التنوع الثقافي لأمريكا اللاتينية والدول العربية من خلال أربع فئات للمسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.