نشطاء يحتجون أمام سجن “عكاشة” طلبا لإطلاق سراح شرطي

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

نظم نشطاء وفعاليات مدنية، زوال أمس الخميس، وقفة احتجاجية، من أمام سجن “عكاشة” المحلي بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء، تضامنا مع الشرطي المعتقل على خلفية مصرع شاب كان على متن دراجة نارية.

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، باعتقال دراجي من شرطة المرور بتهمة التسبب في وفاة شاب وإصابة فتاتين كانوا على متن دراجة، مطالبين بالإفراج عن الشرطي، بالنظر إلى كونه كان يقوم بدوره ووظيفته.

ورفع المتظاهرون في الوقفة التي دعا إليها المنتدى الوطني للحريات وحقوق الإنسان، شعارات تعبيرية من أمام سجن عكاشة حيث يتواجد الشرطي المعتقل، تحمل عناوين “الشفارة على برا والبوليسي في عكاشة”، “الشوارع فيها فوضى والبوليسي في عكاشة”، ‘سوا ليوم سوا غدا، رد الاعتبار ولا بد”، معتبرين أنه من العيب توقيف شرطي كان يقوم بدوره كشرطي، ليجد نفسه رهن الاعتقال.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قررت فتح تحقيق في ملابسات الحادث المروري الذي نجم عنه وفاة شاب وإصابة فتاتين بجروح عقب مطاردتهم من طرف أحد الدراجين.

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في وقت سابق، أنها باشرت تفريغ مجموعة من المحتويات الرقمية انطلاقا من كاميرات للمراقبة وثقت الحادث، بغرض الكشف عن الظروف الحقيقية لتدخل الشرطي الدراجي ومدى علاقته بالحادثة، فضلا عن تحصيل إفادات العديد من الشهود ممن عاينوا وشاهدوا ملابسات هذا الحادث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.