استقبال فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية ببرلمان بروكسيل

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

استقبل فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية، اليوم الثلاثاء، من طرف رئيس برلمان جهة بروكسيل- العاصمة، رشيد مدران.

وخلال هذه المراسم التي جرت بحضور سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، السيد محمد عامر، أشاد السيد مدران بالدينامية التي يتحلى بها الفريق الرياضي النسوي لمدينة العيون الذي سيلاقي، مساء اليوم، “راسينغ وايت دارينغ مولنبيك”، أحد أكبر الأندية النسوية لكرة القدم في بلجيكا.

وقال السيد مدران “خلال تقلدي سابقا لمنصب وزير الرياضة، لطالما تملكتني رغبة قوية في الاحتفاء بالرياضة النسوية. ولهذا السبب، أنا سعيد للغاية باستقبال لاعبات فريق مدينة العيون الاحترافي لكرة القدم النسوية بالمغرب”.

من جهته، أكد سفير المغرب أن مشاركة فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية في مباراة ودية تجمعهن مع نظيراتهن البلجيكيات، يشهد على المكانة التي تحتلها النساء المغربيات، لاسيما المنحدرات من الأقاليم الجنوبية للمملكة، في المجتمع، دورهن وديناميتهن في جميع القطاعات.

وأضاف أن هذه المشاركة تعتبر تجسيدا بليغا لمستوى التنمية الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة، التي أضحت تتوفر على بنيات تحتية رياضية رفيعة المستوى، كفيلة بالتشجيع على بروز مواهب في مختلف التخصصات الرياضية.

يشار إلى أن فريق مدينة العيون لكرة القدم النسوية يلعب في القسم الأول من البطولة الوطنية. وقد فاز بكأس العرش وتوج بطلا للمغرب لأربع مرات.

ويضم الفريق في صفوفه لاعبات ينتمين لبلدان إفريقية. وفي هذا الصدد، أبرز سفير المغرب علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع المغرب بشركائه الأفارقة.

وأضاف أن “وجود الكثير من اللاعبات الإفريقيات ضمن تشكيلة فريق العيون، يعكس المكانة التي تحظى بها المملكة في إفريقيا، تجذرها الإفريقي والتزامها إلى جانب بلدان القارة الشقيقة والصديقة، من أجل تنمية مشتركة تضامنية ومندمجة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.