الـ”ONCF” يضع برنامجا خاصا للقطارات بمناسبة العيد

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية “ONCF” عن برنامج خاص لسير القطارات ابتداءً من اليوم الخميس (28 أبريل) وإلى غاية الإثنين المقبل (9 ماي)، وذلك بمناسبة عيد الفطر وتزامنا مع العطلة الجامعية، وتحسبا للحركة الدؤوبة للمسافرين خلال هذه الفترة.

وحسب بلاغ توصلت “سلطانة” بنسخة منه، فإن الأمر يتعلق ببرمجة قطارات إضافية تصل إلى 220 قطارا في اليوم، والرفع من القدرة الاستيعابية لقطارات “البراق” خلال فترات الذروة لمواكبة الطلب، ذهابا وإيابا، وكذلك الشأن بالنسبة لقطارات “الأطلس” مع الرفع من المقاعد على المحاور الرئيسية للشبكة: مراكش- الدار البيضاء، فاس- وجدة- الناظور، خريبكة- آسفي.

ويشمل البرنامج تعزيز الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية (7 أيام/ 24 ساعة) للإشراف على حركة سير القطارات، بحسب البلاغ ذاته.

وبهدف ضمان استفادة الزبناء من أفضل الأسعار وضمان عدد المقاعد الضرورية خلال فترة عيد الفطر، دعا “ONCF” المسافرين إلى البرمجة المسبقة للسفر من خلال الاستعلام عن المواقيت والتعريفات وتوفر المقاعد، عبر قنوات الاستعلام والإرشاد المتوفرة بالمحطات أو عبر الأنترنيت.

ودعا المكتب المسافرين إلى الاقتناء المسبق للتذاكر من إحدى قنوات البيع المتاحة على الموقع التجاري، أو شباك التذاكر بالمحطات، أو عبر “خدمة القرب” المقدمة عبر الوكالات الشريكة، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من التخفيض المباشر بنسبة %10 من خلال اقتناء التذاكر مسبقا، إلى غاية يوم قبل موعد الرحلة، واقتناء تذاكر الإياب والذهاب مسبقا.

وأهاب البلاغ بالمسافرين إلى الاستفادة من عرض “يالا البراق” بـ89 درهما وعرض “يالا الأطلس” بـ49 درهما من خلال الاقتناء المسبق للتذاكر إلى غاية يوم قبل موعد الرحلة، وبرمجة السفر خلال الفترات المنخفضة أو المتوسطة الطلب.

هذا العرض الأخير متوفر كل يوم في حدود المقاعد المتاحة على محاور المسافات المتوسطة والطويلة لقطارات “البراق” من وإلى طنجة، وعلى متن قطارات “الأطلس” المتجهة نحو محاور مراكش- الدارالبيضاء- الرباط- فاس، وطنجة- فاس- وجدة، والقنيطرة- الرباط- خريبكة- آسفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.