بعد اعتقال أحد المشتبه بهم في قتله..خطيبة خاشقجي تطالب بمحاكمته

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

تفاعلت خطيبة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، خديجة جنكيز، أمس الثلاثاء، مع خبر اعتقال فرنسا لأحد المشتبه بهم في قتله، مطالبة بمحاكمته.

وقالت جنكيز في تغريدة لها عبر تطبيق تويتر الخاص بها: “على فرنسا محاكمته على جريمته أو تسليمه إلى دولة قادرة ومستعدة للتحقيق معه ومحاكمته هو ومن أصدر الأمر بقتل جمال”.

وكانت السلطات الفرنسية اعتقلت، أمس الثلاثاء، أحد المشتبه بهم في قتل خاشقجي، بعد أيام من إجراء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، محادثات مباشرة في السعودية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ليكون ماكرون أول زعيم غربي كبير يزور المملكة منذ مقتل خاشقجي، وفقا لما نقلته قناة الحرة.

من جهتها، قالت السفارة السعودية في فرنسا إن المواطن السعودي الذي أُلقي القبض عليه “لا علاقة له في القضية المتناولة” ويجب “إخلاء سبيله فورا”.

وأكدت السفارة أن القضاء السعودي “قد اتخذ أحكاما حيال كل من ثبتت مشاركته في قضية المواطن جمال خاشقجي، وهم حاليا يقضون عقوباتهم المقررة”.

وللإشارة، فإن السلطات الفرنسية اعتقلت المشتبه به في مطار شارل ديغول، قرب باريس، بينما كان يوشك على ركوب طائرة متجهة إلى الرياض، ويتعلق الأمر بعضو سابق في الحرس الملكي السعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.