هند صبري أول فنانة عربية تفوز بهذه الجائزة العالمية

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

فازت الفنانة المصرية هند صبري بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “نورا تحلم” من مهرجان Trophées Francophones du Cinéma المخصص للسينما الفرنكفوانية، والذي اختتم فعاليات دورته السابعة أمس السبت في رواندا، وبذلك تحصد الفنانة هند صبري لقب أول فنانة عربية تفوز بهذه الجائزة.

ووفق منابر إعلامية مصرية، لم تتمكن الفنانة من حضور حفل الختام وتسلم الجائزة، وتسلمها بدلا عنها ستيفان تيلمان المنتج البلجيكي المشارك في إنتاج فيلمها “نورا تحلم”.

ووفق نفس المصادر، وجهت صبري رسالة مصورة باللغة الفرنسية لإدارة الجائزة اعتذرت فيها عن عدم استطاعتها حضور الفعالية وتسلم الجائزة بنفسها، لارتباطها بالسفر إلى جدة للمشاركة كعضوة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في أولى دورات مهرجان البحر الأحمر.

وعبرت هند صبري عن سعادتها بهذه الجائزة لأنها تضم عددا كبيرا من النجوم في الدول الناطقة بالفرنسية أو التي تلقت دعما من دول فرانكفونية،وهو ما اعتبرته فخرا كبيرا لحصولها على جائزة عالمية بهذه القيمة ووسط كل هؤلاء النجوم.

وتعد هذه الجائزة من جوائز التمثيل الكبرى في العالم وتعادل جائزة الأوسكار الأمريكية للدول الناطقة بالفرنسية، ويتنافس عليها أية عمل ناطق بالفرنسية أو به إنتاج فرانكفوني عبر العالم كله.

وكانت هند صبري قد فازت من قبل بجائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، وعن الفيلم نفسه فازت بجائزة أفضل ممثلة من أيام قرطاج السينمائية وأفضل ممثلة من مهرجان الجونة السينمائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.