مهرجان قطر للأغذية.. طعام يجمع دول العالم في الهواء الطلق

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

آلاف البشر من مختلف الجنسيات والأعمار يتوافدون يوميا على حديقة “البدع” المطلة على كورنيش الدوحة قلب العاصمة القطرية، من أجل تناول ألذ الأطعمة في الهواء الطلق والاستمتاع بفعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية، التي تقام هذا العام بالتزامن مع انطلاق مونديال العرب لكرة القدم؛ مما أضفى على المهرجان نكهة خاصة.

وتستمر النسخة 11 من مهرجان قطر للأغذية لمدة 3 أسابيع، بمشاركة أكثر من 140 مطعما وفندقا من قطر وعدة دول.

ويعد مهرجان قطر الدولي للأغذية أقدم مهرجان متخصص في فنون الطهي والطعام في قطر، ويجمع بين فنون الطهي والفعاليات الترفيهية، بما في ذلك مسرح للطهي الحي من قبل طهاة مشهورين عالميا، وتشمل الاحتفالات أيضا كثيرا من وسائل الترفيه العائلية للمقيمين والزوار من جميع الأعمار.

وتتميز نسخة هذا العام من المهرجان بإقامتها في نهاية فصل الخريف خلافا لما كان متبعا في السنوات الماضية، وذلك حرصا من جهاز قطر للسياحة (الجهة المنظمة للمهرجان)، على حضور أكبر عدد من الأشخاص، خاصة القادمين إلى الدوحة لحضور مونديال العرب لكرة القدم.

وحسب مواقع إعلامية، استقطب مسرح الطهي -الفعالية الرئيسية للمهرجان- العديد من مشاهير الطهاة في قطر والعالم، حيث قدموا تجارب طهي حية وتفاعلية، وشاركوا عشاق الطعام من رواد المهرجان نصائحهم وتجاربهم في فنون الطهي.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان قطر الدولي للأغذية أسهم في إثراء مشهد الطعام في قطر، ليس من خلال استقطابه مشاهير الطهاة العالميين لفتح مطاعمهم الخاصة في قطر فحسب، بل من خلال توفيره أيضا منصة يمكن لأصحاب المشاريع المحليين تقديم عروضهم المبتكرة عبرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.