الأولى بالمغرب.. هذه الجامعة تعتمد التوقيع الإلكتروني للشهادات

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

صادقت جامعة السلطان مولاي سليمان مؤخرا على التوقيع الإلكتروني للشهادات التي تمنحها، وذلك في سابقة من نوعها على المستوى الوطني.

وأوضحت جامعة السلطان مولاي سليمان، في بلاغ بهذا الخصوص، أنها دأبت على تسليم آلاف الدبلومات كل سنة، وهي مهمة شاقة للغاية من حيث عدد التوقيعات المطبوعات المرافقة، أما اليوم، فبإمكان رئيس المؤسسة، بواسطة التوقيع الإلكتروني، توقيع هذه الشهادات بأعداد كبيرة بنقرة واحدة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجامعة تعتزم من خلال هذا الإجراء الجديد، تأمين والتصديق على شهادات طلبتها، ويتعلق الأمر بعملية واسعة بدأ تفعيلها مؤخرا، حيث تشكل محركا للنجاعة في الأداء، وآلية لخلق المرونة وتحفيز المستخدمين على الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد البلاغ أن هذه العملية سبقها تدقيق لمحتوياتها سواء على مستوى المؤسسة أو رئاسة الجامعة، مشيرا إلى أنه تم اختيار المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة كمؤسسة رائدة لإطلاق هذه المبادرة، على أن يتم تعميم هذا الإجراء تدريجيا قبل نهاية السنة الدراسية الحالية.

وخلص البلاغ إلى أنه من هذا المنطلق لم تعد المؤسسات والمنظمات التي تضطلع بالتوظيف على المستوى الوطني أو الدولي، بحاجة إلى الاتصال بالجامعة للتحقق من صحة الشهادة، ويمكن اليوم القيام بذلك مباشرة عبر الإنترنت باستخدام منصة E-SIGN-USMS.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.