جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام تستنكر اتهامات لشكر وتطالبه بالاعتذار

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

استنكر مكتب جمعية خريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال، الاتهامات التي كالها إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، للصحافي الصافي الناصري وزميله عبد الحق بلشكر في برنامج “لقاء مع الصحافة” الذي بثته الإذاعة الوطنية يوم الأربعاء 24 نونبر2021، والتي تمس بشكل مباشر بنزاهة الصحافيين.

وأعربت الجمعية في بيان لها، توصلت مجلة “سلطانة” بنسخة منه، عن تضامنها الصريح، واللامشروط مع عضو مكتبها الصافي الناصيري وكذا عبد الحق بلشكر، مشيرة إلى أن الاتهامات التي وصفتها بـ “غير المسؤولة” في حق الناصري، تستدعي اعتذارا صريحا لرد الاعتبار لتاريخ صحفي، عرف بحسن خلقه ونزاهته ومهنيته.

وسجلت الجمعية أسفها لانحراف حوار مباشر، أبان فيه الصحفيان عن مهنية وحياد واضحين، في إحدى مراحله إلى إطلاق سيل من الاتهامات الواهية من الضيف والتي تمس بشكل خطير بكرامة ونزاهة الصحفيين.

وسجل البيان “الموقف المهني الهادئ والرزين الذي واجه به الصحفيان الهجوم اللفظي للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك احتراما منهما للمستمعين والمؤسسة والضيف على السواء”.

وأعربت الجمعية في بيانها عن “اعتزازها بكفاءة ونزاهة الزميل الصافي الناصري، وإسهامه المتواصل منذ سنوات في المجال الإذاعي المغربي، وبدوره في تكوين وتأطير بعض من خيرة الصحافيين المغاربة المشتغلين بالإذاعات والقنوات الوطنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.