كيف تحافظين على رونق أحذيتك الشتوية؟

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

يتسبب المطر والوحل في تعريض الأحذية خلال فصل الشتاء للعديد من عوامل الإجهاد، وبالتالي يجب المحافظة على رونق الأحذية، خاصة الأحذية الجلدية.

وأوضحت “كلاوديا شولتس” من الرابطة الاتحادية لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية، أنه وجب الابتعاد عن بعض العادات الخاطئة والتي تؤثر على الأحذية، ومن أبرزها تجفيف الأحذية الشتوية من خلال وضعها في مدفأة أو بواسطة مجفف الشعر، لأنه يعرض الجلد للتشقق، وبدلا من ذلك، يفضل وضع ورق الجرائد بداخل الأحذية لامتصاص الرطوبة.

وإلى جانب هذا، يجب تطبيق منتجات العناية المخصصة لنوعية الجلد المصنوع منه الحذاء وبعدها يتم تلميعه، في حين من المهم اقتناء أكثر من حذاء شتوي لتجنب ارتداء نفس الحذاء كل يوم لإتاحة الفرصة له ليجف، باعتبار الحذاء الجلدي يحتاج إلى ما يصل إلى 20 ساعة ليجف.

وعلى هامش العناية بالحذاء، يراعى الاحتفاظ به في فترة الراحة على قالب أحذية مصنوع من الخشب غير المطلي وبنفس المقاس لتجنب ظهور طيات بالجلد.

ولا يجوز أبدا الاحتفاظ بالحذاء في حقيبة بلاستيكية، نظرا لإمكانية تكون العفن بداخلها، في حين يمكن استخدام حقيبة قماشية من القطن أو الكتان أو الصندوق الكرتوني، الذي تم شراء الحذاء فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.