عكرود تنضم لحملة محاربة العنف ضد النساء: ظاهرة سامة تحدث كل يوم

0
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع

أعلنت الفنانة المغربية سناء عكرود، عن انضمامها للحملة العالمية “16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي”، التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة، تزامنا مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء.

وقالت سناء عكرود في تدوينة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، إن “وعي المرأة واستيعابها لحقها في التحدث والتبليغ عن العنف الممارس ضدها وطلبها للمساعدة هو حق طبيعي لها”، مضيفة أن “حمايتها ومحاسبة معنفها ومعاقبته عقابا ردعيا، هي إجراءات كفيلة في الحد من تفشي هذه الظاهرة السامة”.

كما دعت عكرود إلى تغيير ثقافة الصمت والسكوت عن الضرر، مشددة على أن العنف ضد النساء ليس حتميا، و”ظاهرة غير طبيعية لا يجب التطبيع معها”.

جدير بالذكر أنه انطلقت أمس الخميس، نسخة 2021 من الحملة العالمية “16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي”، تحت شعار “لون العالم برتقاليا.. لننه العنف ضد النساء والفتيات الآن!”.

وذكر بلاغ لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب، أنه في مواجهة التأثيرات غير المسبوقة لجائحة كورونا على حياة النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الزيادة المقلقة في جميع أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي، ستعالج الحملة هذه السنة العنف في تعددية وتعقيد مظاهره، وكذلك الحاجة الملحة إلى اتخاذ تدابير لوضع حد له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.