سلطانة

المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة يعلن عن أسماء لجنة التحكيم


ترأس المخرج السينمائي البوركينابي داني كوياتي “
Dany Kouyaté“، لجنة تحكيم الدورة الرقمية العاشرة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، تحت شعار ” السينما قاطرة أحلام “، والمرجح تنظيمه في القترة الممتدة من 19 إلى 23 نونبر 2021.

وتضم اللجنة كل من المخرجة الموريتانية لالة كابر، والناقد السينمائي المغربي خليل الدامون، والصحفية التونسية شيراز بن مراد، والمخرج والسيناريست الجزائري كريم تريدية، والمخرج الليبي محمد المسماري.

وستعمل اللجنة على مشاهدة ستة أفلام سينمائية طويلة، و12 شريطا قصيرا مشاركا ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، وستعرض على الموقع الرسمي للمهرجان ومنصات التواصل الاجتماعي.

وذكر المهرجان في بلاغ له، توصلت مجلة سلطانة بنسخة منه، أن دورة هذه السنة تتضمن ورشات تقنية وفنية حضوريا، كما ستنقل أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بحضور مخرجين وفنانين كبار، بالإضافة لماستر كلاس ينشطها المخرج والممثل المغربي رشيد الوالي، وأخرى ينشطها الباحث الأكاديمي بدر المقري، وندوة فكرية حول” السينما وسيلة للتعايش والتقارب بين الشعوب” ينشطها دكاترة وأساتذة مختصون وسينمائيون مهتمون.

ودعت إدارة المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة إلى متابعة مكثفة لفعالياتها المختلفة والمتنوعة، خاصة من الجمهور العاشق للسينما والمحترفين من كل بقاع العالم، من مخرجين ومنتجين وفنانين وصناع السينما، بالإضافة للنقاد والصحافيين والإعلاميين والداعمين.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا