سلطانة

عقوبة قد تصل لخمس سنوات..مشهور “تيك توك” يسيئ لنبي الإسلام وزوجته عائشة

أشعل أحد مشاهير تطبيق تيك توك، مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من دول الخليج، بعد انتشار مقطع فيديو له في بث مباشر وهو “يستهزئ برسول الله محمد وزوجته السيدة عائشة”.

وتصدر هاشتاج #مشهور يستهزء بالرسول قائمة أكثر الأخبار انتشارا في السعودية والكويت، طالب من خلاله عدد من النشطاء السلطات السعودية بإلقاء القبض على صاحب مقطع الفيديو.

وفي هذا الصدد، نقلت وسائل إعلام سعودية عن مسؤول في النيابة العامة، أنه “بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن قيام أشخاص ببث مقطع فيديو وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي في محتواه على الإساءة للنبي وزوجته، فقد أصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب أمراً بسرعة القبض على المذكورين استناداً للمادتين 15 و17 من نظام الإجراءات الجزائية وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم”.

وأضاف المسؤول أن “ما نشر من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وفقاً لقرار معالي النائب العام، وتصل عقوبتها إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال”.

وشدّد المصدر على أن النيابة العامة “ستطبق الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا