سلطانة

طلبة مغاربة يطالبون بتخفيف الإجراءات بعد إدراج روسيا في القائمة “ب”

وجه مجموعة من الطلبة المغاربة في روسيا نداء إلى الحكومة المغربية، بهدف تخفيف إجراءات الحجر الصحي الفندقي وشروط الدخول الذي طال دول القائمة “ب”، لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن.

وجاء في نص المراسلة: “نحن طلاب مغاربة في روسيا دفعنا ثمن رحلة إلى المغرب ليوم 7 يوليوز و9 يوليوز عندما كانت روسيا في القائمة أ، لنتفاجئ بتغييرات غير متوقعة التي تم الإعلان عنها يوم الأحد 4 يوليوز، مفادها أن روسيا أصبحت من بين دول القائمة “ب”.

وطالب الطلبة في مراسلتهم إعادة النظر في القرار المتعلق بالحجز الضروري في أحد الفنادق المقررة ، بسبب أثمنتها المرتفعة قائلين:” أغلبيتها غير شاغرة والبقية أثمنتها جد مرتفعة ابتداء من 500 درهم لليلة، علما أننا قمنا بحجز تذاكر الطيران قبل تغيير روسيا من القائمة “أ” إلى القائمة “ب”، لذا من فضلكم لا نطلب سوى حل بديل مثلا إعادة اختبار PCR في المطار، أو تقليص مدة الحجر، أو تعويض ثمن تذاكر الطيران المدفوعة في حالة عدم وجود حل”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أعلنت عن إضافة ثلاث دول جديدة إلى القائمة “ب”، وهي مصر وروسيا وتونس، وضرورة خضوع القادمين من روسيا غير الملقحين لحجر صحي فندقي لمدة 10 أيام، على نفقتهم الخاصة، وتقديم دليل اختبار سلبي في اليوم التاسع قبل المغادرة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا