سلطانة

“بنات العساس” يتحدى الانتقادات ويتبوأ عرش قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على الأولى

تمكن المسلسل الدرامي “بنات العساس” لمخرجه ادريس الروخ، الذي تعرضه القناة الأولى، خلال شهر رمضان الحالي، من تحقيق مشاهدات عالية على الرغم من الانتقادات التي لاحقته، منذ عرض أولى حلقاته.

وتصدر مسلسل “بنات العساس” قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الأولى، بمعدل مشاهدة قياسي بلغ 7 ملايين و263 ألف مشاهد، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حسب معطيات التقرير الأسبوعي لشركة “ماروك ميتري” المتخصصة في قياس المشاهدات على القنوات الوطنية.

ولاحقت المسلسل انتقادات واسعة وصل صداها إلى مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تجسيد الممثلتين منى فتو ودنيا بوطازوت لدور مراهقتين، عوض الاستعانة بممثلتين من هذه الفئة العمرية.

من جهته، قال ادريس الروخ مخرج المسلسل في تصريح سابق لمجلة سلطانة، أن قصة “بنات العساس” لها امتداد تاريخي من حقبة الثمانينات، منوها ببطلتي المسلسل منى فتو ودنيا بوطازوت، وقال معبرا: “فتو تتحمل مسؤولية أدوارها وبوطازوت قادرة على اقتحام الشخصيات”.

ويحكي مسلسل “بنات العساس” قصة عائشة وحنان اللتان تواجهان الشارع بسبب والدهما المدمن على القمار والكحول، لكن الأقدار تقودهما إلى بيت غيثة السيدة الغنية التي ستقوم بتشغيل والدتهما كمساعدة منزلية، إلا أن هذا الإستقرار لن يدوم طويلا، حيث ستتطور القصة لاحقا في أحداث تبرز العثرات والمشاكل التي تخبطت بها الشابتان للبحث عن حياة مستقرة وكريمة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا