سلطانة

المغرب يسجل نصف مليون إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزراة الصحة المغربية، مساء أمس الخميس، تسجيل 635 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد عتبة النصف مليون، بنسبة بلغت 500 ألف و323 حالة منذ بداية تفشي الوباء، بعد تسجيل أول حالة يوم 2 مارس من السنة الماضية.

وأفادت الوزارة أن عدد المتعافين، بلغ 486 ألفا و913 حالة حتى اليوم، بعد تعافي 564 شخص، فيما تم تسجيل 6 وفيات لتصل في الإجمال إلى 8873 وفاة، وتم أيضا دخول 55 شخصا إلى مرحلة الخطورة ليبلغ العدد 434 حالة، 18 منها تحت التنفس الاصطناعي.

وفي مقابل ارتفاع هذه الأرقام، عرف عدد الملقحين ارتفاعا كبيرا حيث بلغ منذ انطلاقة عملية التلقيح في 28 يناير من السنة الجارية، وإلى حدود يوم أمس الخميس 8 أبريل، 4 ملايين و433 ألفا و939 شخصا، بالرغم من تباطئ عملية التلقيح بسبب نقص الجرعات على مستوى العالم.

ويذكر أن المغرب تعاقد مع الدول المصنعة للقاح، لتسلم 10 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي سيتم التوصل بها خلال شهري أبريل الجاري وماي القادم، وذلك وفق ما كشفه رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، “لي زهانشو”، خلال اجتماع جمعه برئيس مجلس النواب الحبيب المالكي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا