سلطانة

مشاهير ينعون الراحلة الحاجة الحمداوية

نعى مجموعة من الفنانين المغاربة, رائدة فن العيطة الراحلة الحاجة الحمداوية، التي وافتها المنية صباح اليوم بالمستشفى الدولي الشيخ زايد بالرباط، والذي خلفت وفاتها حالة من الحزن داخل الوسط الفني.

ونشرت الفنانة المغربية لطيفة رأفت صورة على حسابها الشخصي بموقع الانستغرام، أرفقتها بتدوينة نعت من خلالها الراحلة بكلمات جاء فيها: ” انا لله وانا اليه راجعون.. الحاجة الحمداوية في ذمة الله.. اللهم ارحمها وارزق أهلها الصبر والسلوان.. اللهم ثبتها عند السؤال.. عزائي الخالص لعائلتها الصغيرة والكبيرة، انا لله وانا اليه راجعون.”

ونعى الفنان نعمان الحلو الراحلة بكلمات مؤثرة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك، وقال معبرا: ”ملامح عصر في الغناء الشعبي، انتهت اليوم، الأيقونة الحمداوية في ذمة الله.. انا لله وانا اليه راجعون.

بدوره، نشر الفنان زكرياء الغافولي، صورة تجمعه برائدة فن العيطة وأرفقها بتدوينة جاء فيها: “رحم الله الحاجة الحمداوية. إنالله وإنا إليه راجعون“.

وودع محمد رضا الحاجة الحمداوية بنفس الطريقة, إذ نشر صورتها على حسابه بتطبيق تبادل الصور والڤديديوهات انستغرام، علق عليها بقوله: ”إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون الحاجة الحمدوية في ذمة الله الله أكبر”.

ودونت الفنانة دنيا بطمة عبر خاصية الستوري على حسابها الرسمي بالانستغرام، قائلة: ”انا لله و انا اليه راجعون، الله يرحمك ويغفر لك”.

وانضم للائحة المعزين كل من رشيد الادريسي، ومحمد الريفي، ومريم قصيري والحر، الذين علقوا على وفاة إحدى أهم نجمات الفن الشعبي المغربي وأقدمهن, بكلماث مؤثرة ودعوا من خلالها الفنانة الحاجة الحمداوية.

ويذكر أن الحاجة الحمداوية كانت قد أعلنت منذ سنة تقريبا اعتزالها الفن بصفة نهائية، بعد أزيد من نصف قرن من ممارستها له، مشيرة إلى أنها قررت تسليم رصيدها الفني للفنانة الشابة كزينة عويطة مودعة بذلك جمهورها العريض، بآخر عمل ”دويتو” أدته رفتها و الذي كان عبارة عن إعادة لأغنيتها الشهيرة ”حاضية البحر لا يرحل”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا