سلطانة

القنيطرة .. مائدة مستديرة تناقش تداعيات كوفيد-19 على الفن السابع

نظمت أمس الجمعة، بمدينة القنيطرة، مائدة مستديرة، حول موضوع “تأثير كوفيدء19 على الفن السابع بالمغرب”، بحضور فاعلين في ميدان السينما وطلبة جامعيين.

ويدخل هذا اللقاء الذي نظمته جامعة ابن طفيل، بتعاون مع المعهد الفرنسي بالقنيطرة ونادي الفن السابع بالقنيطرة، والجمعية المغربية لأساتذة اللغة الفرنسية، والمعهد الفرنسي بالقنيطرة، في إطار سلسلة من التظاهرات الثقافية المبرمجة ضمن الدورة السادسة للمهرجان متعدد الثقافات بالقنيطرة، المنظم في الفترة الممتدة من 30 مارس إلى 3 أبريل بنفس المدينة.

وقال الأستاذ والمسؤول عن الأنشطة الثقافية بجامعة ابن طفيل يونس طبوز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المهرجان السنوي متعدد الثقافات يندرج في إطار سياسة جامعة ابن طفيل الرامية إلى دعم الثقافة في صفوف الطلبة من خلال ورشات ينشطها فنانون بارزون.

وأشار إلى أن هذه الأنشطة الثقافية، التي استؤنفت في احترام تام للتدابير الصحية التي يفرضها السياق الخاص المرتبط بفيروس كورونا، عرفت إقامة العديد من التظاهرات، لا سيما تنظيم ناد للكتاب حول إقصاء النساء، ومباراة ارتجال، ومائدة مستديرة حول السينما المغربية.

وجدير بالذكر أن هذا الحدث تميز بتبادل الأفكار، بحضور المخرجين حسن بنجلون وعبد الإله الجوهري، حول الأثر الخطير للجائحة على القطاع السينمائي، وتراجع الإنتاج خلال هذه الفترة، ودور التلفزيون في انعاش السينما.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا