سلطانة

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن تمديد استفادة مهنيي السياحة من دعم “كورونا”

مدد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الجمعة، استفادة شغيلة القطاع السياحي والمتضررين من تداعيات فيروس كورونا، من التعويض الجزافي الممول من صندوق تدبير الجائحة.

ووفق بلاغ صادر عن الصندوق، فإنه سيتم تعميم الاستفادة على كافة الفاعلين والأجراء الذين يزاولون نشاطهم في القطاعات الفرعية بقطاع السياحة، المستوفين للشروط المشار إليها في المرسوم رقم 2.21.157 خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر 2020 إلى 31 ماي 2021.

وأشار البلاغ، إلى أن الاستفادة ستشمل كذلك وكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، ومقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة الفيروس التاجي .

وكشف المصدر ذاته، أن الاستفادة من التعويض الجزافي، الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات من القصر الملكي، لفائدة العاملين بالقطاع ستمتد من شهر يناير 2021 إلى غاية شهر ماي 2021.

ونظرا للظرفية الخاصة لحلول شهر رمضان الكريم، فإن أداء التعويض سيتم ابتداء من 13 أبريل 2021 بالنسبة للأشخاص الذين سيتم التصريح بهم على البوابة الإلكترونية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا