سلطانة

فتح المجال أمام الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة للاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أمس الخميس، أن الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة (CPU)، سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية الأساسية عن المرض.

ووفق بلاغ صادر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فإن الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة (CPU)، سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية الأساسية عن المرض المحدثة وفق القانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، والذي يضمن التغطية الصحية نفسها المخولة لأجراء القطاع الخاص.

وأضاف البلاغ، أنه يستوجب على الأشخاص المعنيين، القيام بالتصريح الضريبي ثم مباشرة الإجراءات المتعلقة بالتسجيل والتصريح بأفراد أسرهم (الأطفال والأزواج) لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)، من خلال البوابة الالكترونية المحدثة لهذا الغرض، والتي يتعين إطلاقها في أقرب الآجال.

وطلب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بضرورة مواكبة المهنيين والمساهمة في إنجاح الورش الهام، الذي يروم تعميم الحماية الاجتماعية لتشمل جميع المواطنين المغاربة.

والجدير بالذكر، أن قانون المالية المحدث السنة الجارية، قد اعتمد نظاما للمساهمة المهنية الموحدة (CPU)، الذي حل محل الضريبة على الدخل المهني والرسم المهني ورسم الخدمات الجماعية، والذي يشمل كذلك الواجب التكميلي المخصص لتمويل الحماية الاجتماعية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا