سلطانة

الإيسيسكو تطلق برنامجها لتدريب النساء على القيادة من أجل السلام

أعطت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الخميس بالرباط، انطلاقة برنامجها لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، تحت شعار “النساء والشباب : نشطاء السلام”.

وعرف الحفل الذي يأتي ضمن برامج “عام الإيسيسكو للمرأة 2021″، مشاركة عدد من المسؤولين والخبراء والشباب من مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

ويهدف البرنامج الذي حظي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى تدريب النساء والشباب وجعلهم سفراء حقيقيين للسلام في مجتمعاتهم من خلال تزويدهم بأدوات المعرفة والقيادة، وذلك عبر التبادل مع القادة الملهمين والمدربين الخبراء من أجل عالم يسوده السلام.

وقال السيد سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة، إن اختيار موضوع هذا البرنامج التدريبي، يأتي لإبراز الدور المحوري الذي يضطلع به الشباب والنساء في وضع الأسس المتينة لبناء مجتمعات سلمية وشاملة ومتماسكة، ما يعد شرطا لازما لبناء السلام العالمي.

بدورها، نوهت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي بالمجهودات والمبادرات النوعية للمنظمة، وعلى اختيارها لموضوع القيادة من أجل السلام والأمن لهذا البرنامج، خاصة وأن التخطيط لهذا البرنامج التكويني قد وفق في مراعاة الحاجيات الآنية للمحيط الذي نعيش فيه والذي هو في أمس الحاجة إلى قيادات وسفيرات للسلام لتكريس المواطنة الكاملة، وبناء مجتمع يسوده السلم وتكون فيه المرأة فاعلا أساسيا في جميع المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية في وقت الحروب ووقت السلم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا