سلطانة

إعطاء أول انطلاقة فعلية لترام باص أكادير

‎انطلقت أمس الثلاثاء، أشغال الشطر الأول من مشروع “الترام باص أمل واي” بالقرب من مصلى إحشاش وسط مدينة أكادير، بتكلفة قدرت بحوالي 124 مليون درهم، وذلك في إطار المشاريع الموقعة أمام جلالة الملك محمد السادس ضمن برنامج التنمية الحضرية بمدينة أكادير .

ووفق ما أفاد به السيد عبد الواحد القاسمي، المدير العام لشركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقل الحضرية، فإن المشروع سيمتد كما قدم أمام أنظار جلالة الملك خلال زيارته الأخيرة على مسار طوله 15,5كلم، وذلك في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، الموقع في الرابع من فبراير 2020تحت الإشراف الفعلي لعاهل البلاد الملك محمد السادس.

وحسب المصدر ذاته، فإن التكلفة الإجمالية لجميع أشطر المشروع الذي يمتد على طول 15.5 كيلومتر، بلغت ما مجموعه 1.2 مليار درهم، حيث سيوفر الخط للركاب المعلومات في الوقت الفعلي بطريقة أكثر حداثة في إصدار التذاكر.

وسيقدم خط الحافلات ذات المستوى العالي خدمة BHNS من ممر مخصص حصريا لحركة حافلاته، مع إقامة أنظمة جديدة تضمن إعطاء الأسبقية له عند مفترقات الطرق.

والجدير بالذكر، أن المشروع تساهم فيه ولاية أكادير وبلدية أكادير وجهة سوس ماسة، رفقة متدخلين آخرين تعهدوا أمام جلالة الملك بالإنجاز وفق المعايير المسطرة سلفا والآجال المحددة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا