سلطانة

تقديم معرض “مسافات” بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط

عقدت يوم أمس الثلاثاء، ندوة صحفية لتقديم معرض “مسافات”، بمتحف محمد السادس للفن المعاصر بالرباط، والذي ينظم ما بين 29 مارس و30 يونيو، بالتعاون مع المعهد الفرنسي بالمغرب والمؤسسة الوطنية لمتاحف المغرب.

ويظم هذا المعرض أزيد من 200 صورة فوتوغرافية، تم التقاطها من طرف مصوري وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس بريس” عندما كانوا يوثقون مشاهد التغيير الكبير الذي فرض على المواطنين جراء جائحة كورونا.

واعتبر السيد مهدي قطبي بصفته رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب، أن هذا المعرض ليس إلا بداية الاعتراف بهذا اللون من الفنون كما عبر في تصريح لوكالة الأنباء العربية عن شكره لوكالة “فرانس بريس” التي جمعت هذه الصور وقدمتها للجمهور المغربي، وذلك بغية بعث الأمل في نفوس الناس من خلال الجوانب الإيجابية التي وثقتها هذه الصور.

كما قالت كليليا شوفرييه كولاكو المديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب إنها سعيدة لتقديم هذا المعرض، الذي يتماشى مع استراتيجية المعهد، خاصة أنه سيعرض بمختلف مدن المملكة في وقت ومكان معينين، ليتم بذلك نشر أعمال المصورين الذين استغلوا هذه الفترة بطريقة إبداعية تبين أنه من الممكن استخلاص الجمال من مختلف الظروف.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا