سلطانة

المجلس الثقافي البريطاني يمنح لـ 20 مدرسة مغربية جائزة دولية مرموفة

قدم المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جائزة المدرسة الدولية المرموقة (إيسا) (ISA) لعشرين مدرسة ثانوية مغربية.

وقال بيان المجلس، أمس الأحد، إن حوالي 30 مدرسة ثانوية من سبع مناطق مختلفة من المغرب ترشحت للحصول على الجائزة، إلا أن 20 منها فقط هي التي حصلت على الجائزة الكاملة والمعتمدة لمدة ثلاث سنوات 2020 – 2023.

وأشار البيان، إلى أن المدارس التي نالت الجائزة الكاملة حصلت على تذكار وشواهد للمدرسة، مبرزا أن بإمكان هذه المدارس أن تستعمل العلامة المرموقة لهذا البرنامج والتي هي على شكل طائرة ورقية تحمل شعار المدرسة الدولية جنبا إلى جنب مع علاماتها التجارية على جميع وسائلها التواصلية الورقية وموادها الدعائية لمدة ثلاث سنوات.

وتهدف جائزة المدرسة الدولية المرموقة، إلى مساعدة الشباب على اكتساب المعارف والمهارات والقيم اللازمة للعيش والعمل في اقتصاد معولم وتقديم مساهمة إيجابية محليا وعالميا، ويساهم البرنامج، الذي أطلق عام 2015 إلى عام 2018، في تعزيز قدرات 65000 مدرسا و 20000 مدير مدرسة حول العالم لمساعدتهم على دمج مجموعة أساسية من المهارات في المناهج الدراسية.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا