سلطانة

تقرير: المغرب يحلق عاليا في مجال صناعة الطيران ويجذب الأنظار عالميا

أكد تقرير إعلامي حديث، أن قطاع الطيران في المغرب، يشهد آفاقا واعدة باعتباره وجهة مفضلة لأبرز المصنعين والماركات العالمية بالمجال.

وأشادت شبكة “سكاي نيوز عربية” التي نشرت التقرير، بالدور الفعال الذي تلعبه المملكة للدفع بالقطاع، لما يوفره للشركات العالمية من تسهيلات وكفاءة بشرية مؤهلة، ليصبح منصة إفريقية رائدة في مجال صناعة الطيران، تستقطب الشركات المرموقة عبر بقاع العالم.

ولفتت القناة إلى أنه رغم تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية المترتبة عن جائحة فيروس كورونا، إلا أن المملكة تواصل مجهوداتها لجذب الشركات العالمية والأوروبية، الباحثة عن تكلفة إنتاج منخفضة وجودة تصنيع مثالية.

وكشف السيد حفيظ العلمي، المكلف بوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، أن قطاع صناعة الطيران بالمغرب قد تدارك الأزمة الاقتصادية بنجاح كبير، وخرج منها بشكل أقوى وبمؤشرات مستقبلية مطمئنة.

وكان الوزير قد أكد في لقاء سابق مع المكلفين بالقطاع، أن هناك فاعلين كبار في مجال صناعة الطيران، قد قرروا بالتزامن مع أزمة فيروس كورونا التعامل مع المغرب، حيث من المنتظر أن يتم في المستقبل القريب الإعلان عن شراكات في هذا الإطار.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا