سلطانة

وزيرة السياحة تزور الداخلة لتتبع المشاريع السياحية

قامت نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أمس الجمعة، بزيارة ميدانية لتتبع تطور بناء المشاريع السياحية التي أطلق مبادرتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في فبراير سنة 2016، وذلك بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وتقدم السيد عماد برقاد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية بتقديم شروحات تعكس مدى تطور هذه الأشغال بكورنيش فم لوبير، إضافة إلى مدخل مدينة الداخلة والمشروع المتعلق بمركز الاستقبال والتوجيه السياحي، الذي يتمركز بالقرب من مطار الداخلة على مساحة تبلغ 100 متر مربع، والذي خصصت له ميزانية مالية قدرها مليون درهم.

وزارت الوزيرة مأوى إيكولوجي بمنطقة تاورطة الذي يتشكل من عدة بنايات مقسمة بين 10 إقامات، رصدت له 4.2 مليون درهم، ومأوى آخر من 8 إقامات بإمليلي، الذي من المتوقع إقامته بمبلغ مهم يقدر بـ 3 ملايير درهم، وذلك سعيا إلى توفير مكان سياحي بمواصفات عالمية، يضمن للسياح احتراما تاما لمعايير المحافظة على البيئة.

وصرحت الوزيرة أنها ترى أن مدينة الداخلة تتميز بشغف استثنائي بالرغم من الظروف التي فرضتها الجائحة، وذلك بفضل الرعاية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إذ وبفضله بدأ المستثمرون يبدون اهتمامهم الكبير بهذه المنطقة التي تعد من بين أجمل مناطق العالم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا