سلطانة

مسرح محمد الخامس يحتضن الدورة الثالثة لمهرجان محمد الجم

نظمت جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، أمس الخميس، المهرجان التاسع لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي، تحت شعار “من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة”، بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

وكشف الإعلامي سمير بهاجين في تصريح خص به مجلة سلطانة الإلكترونية، عن تفاصيل الحدث الذي تولى فيه مهمة التنشيط، أنه تم في ظروف احترازية تراعي شروط السلامة الصحية، وقال إنه جد سعيد بالعودة لمهمة التنشيط التي توقف عنها لأسابيع بسبب ما خلفته الجائة.

كما أعلن بهاجين فوز مدينة بني ملال بالجائزة الكبرى بمسرحية كتابية لهذه الدورة، التي تعتبر الثالثة وطنيا والتاسعة جهويا، تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من فريدة بوعزاوي وفاطمة مقداد وعبد الحق أفندي، رئيس اللجنة بصفته مدير الفنون سابقا بوزارة الثقافة.

وحسب ما توصلت به سلطانة، قال الفنان في كلمة بهذه المناسبة ” رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم جراء جائحة كوفيد 19 اللعين كفانا الله شره، أصبح الإصرار على الإستمرار من ضروريات وجودنا، وتعبيرا منا على الانتصار على هذا الوباء، عزمنا وبعون الله تعالى على تنظيم مهرجاننا التاسع لمهرجان محمد الجم للمسرح المدرسي في دورته الثالثة وطنيا والذي اختير له لهذه السنة شعار “من أجل مدرسة متجددة ومنفصة ومواطنة ودامجة” شعار يحمل في طياته بعدا وطنيا وأخلاقيا وتربويا وإنسانيا لتحقيق روح المواطنة والانتصار على نكران الذات”.

ويذكر أن أخر دورة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي، نظمت بين 5 و8 أبريل 2019، تحت شعار “المدرسة المواطنة حاملة للثقافة والقيم”، ترأسها الفنان الحسين تجيتي وشارك فيها 12 فرقة مسرحية مثلت جهات المملكة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا