سلطانة

بعد أشهر متوالية من الإغلاق..قطاع الحمامات بالدار البيضاء يتنفس الصعداء

قررت السلطات الولائية بمدينة الدار البيضاء، يومه الأربعاء 17 مارس 2021، إعادة فتح الحمامات بالمدينة، بعد توقف بسبب تداعيا جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفق بلاغ صادر عن نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية، التابعة إلى الاتحاد العام للمقاولات والمهن، فقد تواصلت السلطات المحلية بالمدينة، مع أرباب الحمامات من أجل فتح حماماتهم، الأمر الذي “سيعيد الحيوية والنشاط لهذا القطاع الذي عاش إكراهات حقيقية طيلة سنة متوالية”، حسب البلاغ.

وبهذه المناسبة، هنأت النقابة في بلاغها أرباب الحمامات وجميع المهنيين بالقطاع، على استرجاع مصدر قوت عيشهم اليومي بعد انقطاع دام لأكثر من 6 أشهر متتالية، مجددة مطالبها من أجل دعم أرباب الحمامات عن طريق تمكينهم من قرض بنكي لا تتجاوز فائدته %5.2، مع إعفاء الأداء لمدة سنتين، حتى يتمكنوا من صيانة حماماتهم
وانطلاق عملهم من جديد، وكذا الاسراع بدعم العاملين بالحمامات كما وعدتهم بذلك من خلال تدخل وزير حقوق الإنسان والمجتمع المدني، من أجل تغطية بعض مصاريف شهر رمضان.

وتسبب إغلاق الحمامات بعدد من المدن المغربية، بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، في تأزم وضع مهنيي القطاع وفقدان مصدر عيشهم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا