سلطانة

”لنعش حياتنا” بجلون يهدي مجموعته القصصية للأطفال

أصدر الكاتب المغربي العربي بنجلون، مجموعة قصصية جديدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين تسع سنوات واثنثا عشر سنة، وتحمل عنوان “لنعش حياتنا”.

ويحتوى هذا الكتاب على حوالي مائتي وخمسين صفحة تضم ثلاثا وأربعين قصة تتطرق لمجموعة من المواضيع التربوية والعملية واللغوية، ويسعى من خلالها العربي بثها في نفوس القراء باعتبار أن أطفال اليوم هم شباب الغد.

ووجه بنجلون رسالة خاصة إلى هؤلاء الأطفال في أول الكتاب تحمل في طياتها الكثير من المعاني والعبر وكتب فيها :” بُنَيّ العزيز! اقرأ هذه القصص، تجد فيها ما يسرّك وما يفيدك من علوم وآداب وفنون، تغنيك بأفكار، وتحسن ذوقك بلغتها وطريقة كتابتها، وتوسع خيالك، وتشحذ ذكاءك، ليستقيم تفكيرك وسلوكك فتنجح في حياتك، وتحقق كل آمالك ورغباتك”.

ويذكر أن العربي بنجلون هو من مواليد سنة 1947 بمدينة فاس، أصدر صحيفة الطفل في أكتوبر 1971، أصدر مجموعة من الكتب من بينها “تيار الوعي في الأدب المغربي المعاصر” سنة 1983, “أدب الأطفال في المغرب” سنة 1985, “جدال وسجال” سنة 1986 وفاز بعدة جوائز عالمية نذكر من بينها ” جائزة اليونسكو” و “الجائزة الأولى للعرض الثقافي في المهرجان المغاربي الأول لمسرح الطفل”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا