سلطانة

بلاغ هام من وزارة الصحة إلى المواطنين الذين تعذر عليهم التلقيح في الموعد المحدد

دعت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين، الذين تعذر عليهم التلقيح في الموعد المحدد لهم سابقا من طرف السلطات الصحية، إلى عدم الولوج إلى مراكز التلقيح، في انتظار البرمجة لاحقا لمواعيد جديدة لهم.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الأحد، على ضرورة مواصلة احترام التدابير الوقائية، من أقنعة واقية وتباعد جسدي ونظافة عامة، في أفق تحقيق المناعة الجماعية المتوخاة.

وبلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إلى حدود اليوم، أربعة ملايين و210 آلاف و770 شخصا (الجرعة الأولى)، فيما استفاد من الجرعة الثانية مليون و471 ألفا و738 شخصا..

وسبق أن قررت وزارة الصحة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، منذ يوم الأربعاء 23 فبراير 2021، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية، لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 60 و64 سنة.

وتشمل هذه الإستفادة كذلك الشريحة الأولى للأشخاص الحاملين لأمراض مزمنة بما فيها أمراض الأورام، والذين يتوفرون على أنظمة التغطية الصحية الإجبارية (الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي)، وكذا نظام “راميد”، وذلك بالموازاة مع تلقيح الفئة المستهدفة حاليا، والتي تهم الفئات البالغة من العمر 65 سنة فما فوق.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا