سلطانة

وزارة الخارجية تخصص شهر مارس للاحتفاء بالمرأة المغربية المقيمة بالخارج

أفادت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بيان لها، بأنها تعتزم طيلة شهر مارس للاحتفاء، بالمرأة المغربية المقيمة بالخارج، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة .

وذكرت الوزارة المذكورة، أنها ستعتمد على وسائل التواصل الرقمي، للاحتفاء بنساء الجالية، وذلك من خلال منصة “بلادي في قلبي”، التي ستنشر طيلة شهر مارس إنجازات و مبادرات العنصر النسوي بمختلف المجالات بدول الخارج .

وتأتي الخطوة في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية، لجلالة الملك، التي همت تعزيز المواكبة والتواصل مع المغاربة المقيمين بالخارج، خاصة في ظل الوضعية الحرجة التي تمر منها بلادنا والعالم، والتي فرضت قيود استثنائية للتنقل بين بلدان العالم والمملكة المغربية .

ولفتت الوزارة، إلى أن المنصة ستوفر لروادها موعدا يتعرفون من خلاله على النساء المتميزات والكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، والمرأة بشكل خاص، التي سطع نجمها في العديد من الميادين على المستوى العالمي، كما ستتيح هذه المنصة نشر مقاطع فيديو المواطنين والمواطنات من المغاربة المقيمين بالخارج للتعبير من خلالها عن وجهات نظرهم حول قضايا تخص المرأة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا