سلطانة

مخرج مغربي..”السباق الرمضاني حافز للمخرجين على الإبداع”

جرت العادة قبل موسم شهر رمضان الكريم، أن يستعد أفراد العائلة الفنية من ممثلين ومخرجين ومنتجين، لتحضير عدد من الأعمال الفنية بين الدرامية والكوميدية، من أجل خوض غمار السباق الرمضاني، الذي يعرف منافسة شديدة، غايتها جذب انتباه الجمهور وتحقيق مشاهدات عالية لصالح القنوات العارضة.

وفي هذا الصدد، قال المخرج المغربي علاء أكعبون، في معرض حديثه عن الموضوع مع مجلة سلطانة، أن هذا التسابق لطرح الأعمال الفنية على مدار السنة، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، يحفز المخرجين على تقديم أعمال عديدة، تمكنهم من ربح المنافسة التي تكون في أوج غمارها.

ونبه المخرج علاء أكعبون على أنه لا يجب أن يكون الحافز الرئيسي هو المنافسة فقط، بل يجب أن يقدم المخرجون كل حسب تصوره، ما في جعبتهم من إبداع، في سبيل المضي قدما بمجال الإخراج في المغرب، وأيضا لتقديم أعمال ترقى لتطلعات الجمهور المغربي، في ظل تنوع القنوات المغربية وكذا منافساتها، التي تحظى باهتمام المغاربة.

وتكلف علاء أكعبون بإخراج عدد من الأعمال الفنية، خلال السنة الجديدة، أبرزها السلسلة القصيرة “داير البوز”، التي عرضتها القناة الأولى، تلاها المسلسل الدرامي “البيوت أسرار”، الذي تبثه نفس القناة حاليا، مساء كل اثنين، بالإضافة إلى مسلسل “أسرار النسا”، الذي يرتقب أن تعرضه القناة المغاربية “إم بي سي 5 “، في وقت لاحق.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا