هوس الصورة المثالية على مواقع التواصل الإجتماعي
أصبحت ثقة النساء الشابات بأنفسهن متزعزعة أكثر فأكثر، منذ بروز عهد مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب السعي نحو تحقيق الصورة المثالية.
على موقع ” انستغرام” أو المواقع الأخرى المشابهة له، تتم مكافئة النساء اللواتي يعتبرن الأكثر جمالا، من خلال الكثير من الإعجاب و رموز “الإيموجي”، فأصبح ذلك معيارا يقيم جمال النساء.
وتمضي الشابات ساعات طويلة في استخدام الهاتف، تقارن أنفسهن مع الأخريات، وتركزن على ما ليس لديهن في حسرة، الأمر الذي يعزز لديهن الشعور بالنقص، فلا يمكنهن بعدها الإفلات من سلطة الصورة.
لم يعد للجمال معيار محدد، في ظل هذا الحضور ” الإفتراضى”، الذي حول المتابعاتن إلى فاعلات ومؤثرات، فأصبح مبتكرو الموضة غير قادرين على تجاوز ” مليونيات” تمتلكها صانعات المحتوى، اللواتي استطعن فرض رؤيتهن الجديدة على العالم في ” الانستغرام”، من دون أن تولين اهتماما بجمالهن.