سلطانة

“إم بي سي 5”.. القناة الفضائية الموجهة حصريا لبلدان المغرب العربي

لم تكن العلاقة بين قنوات “إم بي سي” والجمهور المغاربي وليدة الصدفة، فقد شهدت تطورا ملحوظا منذ إنشاء أول قناة تلفزيونية عربية خاصة، من لندن في عام 1991.

وكشفت المجموعة الإعلامية في بلاغ توصلت سلطانة بنسخة منه، أن الهدف من إطلاق القناة الجديدة “إم بي سي 5” التي وجهت أساسا للمغرب العربي، هو توطيد العلاقة مع الجمهور المغاربي الواسع، التي ظل وفيا لمتابعة قنواتها على امتداد سنين طويلة.

وأشار المصدر أنه من بين أهداف القناة الجديدة، توسيع دائرة الإستثمار وتعزيز الإنتاجات المحلية، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في تعزيز السوق وتوسيعها، اعتمادا على الخبرة المتبادلة بين القناة والمنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية المتعددة.

وتسعى القناة إلى توفير مصلحة على المستوى الإقتصادي الوطني لبلدان المغرب العربي، وذلك بالمساهمة في جذب الإستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة خصوصا للشباب، فضلا عن تسهيل تبادل الخبرات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وقررت المجموعة الإعلامية إضافة الرقم 5 للقناة الجديدة، الذي يعد في الثقافة الفرنكوفونية، وأيضا في دول المغرب العربي، رمزا للتفاؤل وحسن الحظ، كونها تزخر بثروات حضارية وتراثية وثقافية عريقة، ستحرص القناة الجديدة على التعريف بها والمساهمة في إثرائها

وسيتم الإنطلاق الرسمي للقناة الفضائية الجديدة، مساء يوم السبت 21 شتنبر الجاري، مستهلة برامجها ببث الحلقة الأولى من الموسم الخامس من برنامج المواهب الغنائية “ذا فويس”، الذي ستتوفر متابعته حصريا لجمهور المغرب الكبير على قناة “إم بي سي 5”.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا