سلطانة

اتهامات بالسرقة تلاحق جاد المالح من جديد

يواجه الكوميدي المغربي الفرنسي جاد المالح من جديد، اتهامات السرقة والإنتحال الفني، بعد تصريحات مهاجمة له من الممثل الكوميدي جان ماري بيجارد.

وعبر الكوميدي جان ماري بيجارد خلال استضافته على قناة “RMC”، عن استيائه من إقدام “المالح” على سرقة أعمال كوميدية تخص فكاهيين مشهورين، مؤكدا في نفس الوقت على إعجابه بالفكاهي المغربي، الذي قال عنه: “أعتقد أنه رجل موهوب للغاية ويعرف كل شيء على الإطلاق كما أنه يعد من أطرف الكوميديين في جيله”.

وأضاف “بيجارد” قائلا: “سيكون من العار في حياتي أخذ نكتة كوميدي أجنبي وإعادة محاكاتها القيام كلمة كلمة مع نفس الإيماءات ونفس الترتيل..إنه عرض للسرقة”.

واستطرد الكوميدي مضيفا بقوله: “أن تستلهم من أحد ما هو أعمق من ذلك..وظيفتي ككوميدي ليست هي تقديم النكات فقط بل أنأقترح نظرة ورؤية للعالم”، في حين اعتبر جاد أن البعض لا يستطيع أن يفهم الفرق بين الإلهام والإنتحال.

يذكر أن جاد المالح منع من تقديم عروضه الكوميدية بنادي “بورديل كويك كلوب” الكندي، وذلك كوسيلة رمزية لمعاقبته عقب اتهامات السرقة الفنية التي طالته، وهو الامر الذي برره كون التشابه في الموضوع شيء عادي وبديهي، مستغربا من عدم اللجوء إلى القضاء ومتابعته وفق قانون المؤلف.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا