سلطانة

فنانة مغربية تحلق شعرها بالكامل تعبيرا عن معاناة ساكنة الريف

حلقت الممثلة المغربية يسرى طارق شعرها كاملا، في خطوة جريئة هي الأولى من نوعها، من أجل تجسيد معاناة ساكنة الريف، في الفيلم الذي تلعب به دور البطولة “دقات القدر”.

وأقدمت الممثلة المغربية على هذه الخطوة، بهدف تجسيد دور يصل إلى الجمهور المغربي بشكل حقيقي، لتسليط الضوء على معاناة المقاومة المغربية ضد المستعمر، في الفترة ما بين 1921 و1926، التي عرفت اندلاع حرب الريف، بعدما أقدمت السلطات الإسبانية على قذف المنطقة بالغازات السامة.

وتدور أحداث الدور الذي ستجسده الفنانة يسرى ضمن قصة الفيلم السينمائي، حول امرأة ريفية تمردت على تقاليد المجتمع والفكر الذكوري الذي كان يسيطر عليها.

وأشرف على إخراج فيلم “دقات القدر” المخرج المغربي محمد التونسي، فيما تكلف بالإدارة الفنية الناقد السينمائي والفني إدريس القري، وصوره الفرنسي جورجي غيوم ووضع الموسيقى التصويرية محمد أسامة.

ويشارك في الفيلم السينمائي نخبة من الفنانين المغاربة، أبرزهم محمد الشوبي، ورفيق بوبكر، وعبد الله شاكيري، بالإضافة إلى الممثلة الجزائرية بهية راشدي، وعدد من الممثلين الإسبان.

يشار أن “دقات القدر” سيعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم، ضمن فعاليات دورته ال20 التي ستقام بمدينة طنجة، مطلع شهر مارس القادم.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا