سلطانة

نشطاء يتداولون نصائح تفادي الإصابة ب “h1n1” في ظل التزام وزارة الصحة للصمت

خلف تداول خبر انتشار فيروس “إنفلونزا الخنازير” المعروف ب”H1N1″، بعدد من مدن المملكة، توجس المغاربة الذين عجت مواقع التواصل الإجتماعي، بتدويناتهم التي تتحدث عن الموضوع.

ولم يعد للنشطاء المغاربة حديث آخر غير انتشار فيروس “H1N1″، وذلك منذ خبر وفاة سيدة ثلاثيتية وجنينها، مطلع الأسبوع الجاري، بمدينة الدار البيضاء، بعدما تدهورت حالتها الصحية لأزيد من أسبوع.

واختار رواد مواقع التواصل الإجتماعي أن يتداولوا معلومات ونصائح، بخصوص كيفية تفادي الإصابة بالفيروس وكذا أعراضه المرضية للتعرف عليه والإسراع لأخذ العلاجات الضرورية.

من جهته، أوضح سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، في تصريحاته الأخيرة، أن العدوى توجد في العالم كله بفعل الفيروس الشهير، محذرا من الحديث عن الموضوع بكيفية عشوائية في ظل غياب أهل الإختصاص، وهو الأمر الذي ساهم في نشر التوتر والهلع في نفوس المغاربة.

وأكد رئيس الحكومة أن المستشفيات الجامعية تتوفر على مخزون الأدوية المضادة بالإضافة إلى الأطر الطبية اللازمة، مشيرا أنه ليس هناك أي خطر فيما يتعلق بالفيروس، إذ تكمن خطورته في الحالات الهشة ذات المناعة الضعيفة والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، لأنهم يتأثرون بشكل سريع بهذا الفيروس.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا