سلطانة

بعد حملة المقاطعة.. إطلاق رقم أخضر لتلقي شكايات المستهلكين في رمضان

أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاقها رقما هاتفيا وطنيا، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 مايو 2018 الموافق ل28 من شهر شعبان 1439، خصص لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأحد، أنه يمكن للمواطنين المقيمين أو العابرين بمختلف مناطق المملكة، تركيب هذا الرقم المختصر الموحد على المستوى الوطني، باستعمال أي من الهواتف الثابتة أو النقالة المرتبطة بشبكات الاتصالات الوطنية، لربط الاتصال بخلايا تلقي وتتبع شكايات المستهلكين المحدثة بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضح البلاغ أن المستهلكين المغاربة، يمكنهم عن طريق هذا الرقم “الإخبار بحالات الغش والممارسات التجارية غير المشروعة، وأعمال المنافسة غير الشريفة، وبباقي المخالفات المحتملة التي قد يقفون عليها، والتي تقتضي، حسب تقديرهم، إشعار السلطات العمومية أو تدخل مصالح المراقبة المختصة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن تعرفة الاتصال بهذا الرقم تسحتسب من قبل متعهدي شبكات الاتصالات الوطنية، باعتماد تعرفة الاتصال بأرقام الهاتف الثابت العادية، حسب نوعية اشتراك الهاتف الذي تم الاتصال منه، وذلك دون احتساب أية كلفة أو تسعيرة إضافية.

وأكد بلاغ الوزارة أنه سيتم الحرص على المعالجة الناجعة للشكايات المقدمة، واتخاذ التدابير اللازمة بشأنها في أقرب الآجال الممكنة، وذلك بتنسيق مع مختلف المصالح المعنية.

vous pourriez aussi aimer