هذا ما قاله الإعلام الألماني عن حملة المقاطعة للمنتجات الثلاث
نشر موقع “dw” الألماني تقريرا تحدثت فيه عن حملة المقاطعة، التي تم تداولها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، ضد استهلاك ثلاث علامات تجارية معروفة في المغرب، كرد فعل إزاء ارتفاع تكاليف المعيشة.
وقال الموقع في تقريره، إن “موجة من الغضب تجتاح المغرب بعد ارتفاع كبير في أسعار بعض المنتجات الأساسية، حيث تسبب هذا الغلاء في إطلاق حملة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاقت مشاركة واسعة”.
و أضاف أنه “بعد النجاح الذي حققته الحملة الجزائرية # خليها_ تصدي للاحتجاج على الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات، أطلق ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب حملة مقاطعة واسعة لمحاربة الغلاء وارتفاع أسعار المنتجات، والتي انتشرت بشكل كبير، وذلك في محاولة لدفع عدد من الشركات المنتجة لها إلى خفض أسعارها”.
و أوضح ذات الموقع أن “منظمو حملات المقاطعة توعدوا بمواصلتها على مدى شهر كامل حتى تحقيق مطلبهم، وفي تأكيد لتفاعل بعض التجار مع الحملة، تم نشر عدد من الصور من مختلف المدن توضح اشتراك عدد من المحلات بالامتناع عن شراء هذه المنتجات كمرحلة أولى”، يضيف ذات المصدر.
و أشار الموقع الألماني إلى أن ” الحملة لم تتوقف في المغرب فقط، وإنما شارك نشطاء مغاربة يقيمون في أوروبا وأمريكا في الحملة، منددين بارتفاع أسعار الحليب والبنزين والمياه خلال السنوات الأخيرة، مقارنة مع الدول التي يقيمون فيها، كما طالبوا المسؤولين في الحكومة بالضغط على الشركات الكبرى لخفض أسعار منتجاتها، مراعاة للقدرة الشرائية للمواطن المغربي البسيط”.