سلطانة

خبر سار للأطباء والممرضين.. تحفيزات بـ “الملايين” وهذه هي الشروط

صادق المجلس الإقليمي لمدينة تزنيت، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، على مجموعة من التحفيزات المادية تبلغ قيمتها الإجمالية 800مليون سنتيم، موجهة بالأساس لأطباء القطاع العام والممرضين المزاولين بالعالم القروي بالإقليم، أو الراغبين في الالتحاق به في إطار التعيينات الجديدة.

ووفق ماجاء في موقع”اليوم24″ فقد خصص المجلس منحة سنوية ستخصص لهذه الفئة من الموظفين، وحددت في 200مليون سنتيم سنويا، سيبدأ صرفها في غضون السنة الحالية 2018 إلى حدود سنة 2021، وستكون عبارة عن تحفيزات مادية لهيئة الأطباء والممرضين بشرط الإستقرار بالمنشآت الصحية المشيدة بقرى وبوادي الإقليم.

وأضاف ذات المصدر أن المجلس أشار في ديباجة النقطة التي تم التصويت عليها بالاجماع، ولكتعلقة بكون أن إقليم تزنيت يعاني من خصاص مهول في الأطر الطبية، والتي لا تستطيع التأقلم مع خصوصيات العالم القروي بالمراكز الصحية والمستوصفات القروية، وجاءت هذه الاتفاقية في إطار شراكة بين المجلس الإقليمي ومندوبية وزارة الصحة ومؤسسة جود.

وتهدف الاتفاقية تحفيز هذه الأطر للإستقرار في العالم القروي، عبر تمويل سنوي يتحمل فيه المجلس الاقليمي النصف ومؤسسة جود النصف الباقي، ويقوم تنفيد البرنامج على إبرام اتفاقيات شراكة خاصة مع جمعية أو جمعيات وسيطة.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لتبقى على اطلاع
قد يعجبك ايضا